للمرة التاسعة .. مهرجان “تيميزار للفضَّة” يستضيف بتيزنيت نجوم الغناء المغربيِ
أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان تيميزار للفضة، أن الدورة التاسعة لمهرجان “تيميزار” لسنة 2018 سيجرى تنظيمه في الفترة الممتدة ما بين الـ 19 و الـ 23 من يوليوز الجاري، تحت شعار “صياغة الفضة: هوية وإبداع وتنمية”. وذلك بعد النجاح الذي حققه مهرجان “تيميزار” للفضة بـ”تيزنيت” في الدورات الماضية، ومساهمته الكبيرة في التعريف بالمنتوج المحلي لصناعة الفضة على المستوى المحلي والوطني والدولي، من خلال التوافد الهائل للزوار من داخل المغرب وخارجه.

كما كشفت اللجنة المنظمة، عن البرنامج الفني للمهرجان، والذي سيعرف تقديم ثلاث سهرات فنية، وعلى مدى ثلاث أيام بالمنصة الكبرى للمهرجان بساحة الإستقبال، حيث سيشارك فيها عدة فنانين مغاربة مرموقين إلى جانب مجموعات أمازيغية وشبابية.

ومن أبرز هذه النجوم الفنانة المغربية لطيقة رأفت والتي ستحيي السهرة الفنية الافتتاحية للمهرجان رفقة الفنانة سعيد شرف ومجموعة شايفين، أما في اليوم الثاني من المهرجان، سيكون لجمهور تيزنيت وزوارها موعد مع الفنان عصام كمال و الشاب يونس، كما سيكون للفنانة دنيا باطما شرف احياء الحفل الختامي للمهرجان رفقة فنان الأغنية الشعبية الحاج عبد المغيت.

ومن نجوم الاغنية الامازيغية الذين يأثثون مشهد الفن الأمازيغي المغربي، ستعرف هاته الدورة مشاركة كل من الرايس الحسين ابعمران، مجموعة تودرت، مجموعة أيت ماتن، مجموعة أرشاش (أكرام)، مجموعة امزالن ثم مجموعة ازنزارن تيزنيت .

يشار إلى أن الجمعية المنظمة للمهرجان، تسعى من خلال “تيميزار” إلى إبراز الهوية الثقافية لمدينة تيزنيت المتمثلة في الصياغة الفضية، وتثمين هذا الموروث المادي المنقول الذي اضحى رمزا وتراثا حضاريا ورافدا تنمويا يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية للمدينة، ويؤكد مكانتها على الصعيد الوطني والدولي كحاضنة لهذا التراث.